منتدى الصالحات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أنواع الحجر الهاشمي وطريقة تركيبه | ستون فيلا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

أنواع الحجر الهاشمي وطريقة تركيبه | ستون فيلا Empty أنواع الحجر الهاشمي وطريقة تركيبه | ستون فيلا

مُساهمة من طرف اروي حسين الأحد يونيو 27, 2021 7:41 pm

أنواع الحجر الهاشمي وطريقة تركيبه | ستون فيلا

الحجر الهاشمى من الأحجار التي انتشر استخدامها في تشطيب واجهات المنازل في مصر باختلاف أنواعه، فهو من الأحجار التي تحمي الحوائط ويحافظ على مظهره من تغييرات الجو المختلفة لفترات طويلة، ولكن يجب تركيبه بصورة جيدة ومتقنة وذلك للاستفادة من مميزاته والحفاظ عليه وهذا ما ستتعرف عليه من خلال هذه المقالة.


أنواع الحجر الهاشمي في مصر:

يوجد للحجر الهاشمى أنواع متعددة تختلف في اللون والمميزات ببعض الاختلافات ولكن جميعها تتميز بالعديد من المميزات، ويتم اختيار النوع تبعا للمكان الذي يتم استخدامه لها من قبل المهندسين والعملاء ومن أنواع الحجر الهاشمي في مصر:

الحجر الهاشمي الهيصم:
يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بلونه الأصفر المميز والمناسب لواجهات المنازل والفلل، كما يتميز بصلابته الشديدة ومقاومته لعوامل الجو المتغيرة وبالتالي يدوم لأطول فترة ممكنة دون التآكل أو التساقط، كما يحمي جدران و حوائط المنزل.

الحجر الهاشمي الراس:
يتميز هذا النوع من الحجر باللون الذي يميل إلى الأصفر ويقارب البيج والذي يدل على الأصالة والتراث، وبالتالي يميل إلى شعورك بالقدم وهذا يعد من أحد عيوبه أن لونه غير لامع ولا يفضله العديد من العملاء.

الحجر الهاشمي الكريمي:
يتميز هذا الحجر باللون الكريمي الفاتح المتميز الذي يدل على الرقي ويكون مناسب بصورة كبيرة لواجهات المنازل في البيئات الساحلية، كما أنه يتميز بقدرته العالية في مقاومة عوامل الجو والأمطار وعدم تأثره بها أو تسريبه وامتصاصه لها وبالتالي فهو يدوم لفترات طويلة دون التآكل ويحافظ على حوائط وجدران المنزل.


طريقة تركيب الحجر الهاشمي:

تعد طريقة تركيب الحجر من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بها وذلك للحفاظ على ثبات الحجر في واجهات المنازل لفترات طويلة دون سقوطه، كما أن الحجر الهاشمى يحتاج الى التركيب بطريقة معينة تتطلب خبرة عالية ويكون ذلك من خلال مهندسين وعمال لديهم الخبرة العالية في التركيب.

يتم تركيب الحجر الهاشمي في مصر بطريقتين هما:

الطريقة الأسمنتية:
تعد هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر انتشارا والأكثر في الاستخدام حيث أنها تتم عن طريق عمل المونة الاسمنتية من خلال خلط الاسمنت بالماء والرمل معا بنسب محددة ومعينة، ويضاف لهذه المونة بعض المواد التي تتميز بشدة اللصق وذلك لتقوم بتثبيت الحجر بالجدار بصورة قوية وجيدة وبالتالي تحافظ عليه من السقوط ويدوم لفترات طويلة.
يفضل العديد من الأشخاص هذه الطريقة حيث أنها ذات تكلفة منخفضة وجودة عالية.

الطريقة الميكانيكية:
تعد هذه الطريقة هي الأفضل في الأماكن التي تتساقط فيها الأمطار بصورة كبيرة ولكنها ذات تكلفة أعلى وتستغرق وقتا طويلا، حيث أنها تتم عن طريق استخدام بعض المواد والأجهزة في تركيب الحجر منها الهيلت والحديد والالتزام ببعض الزوايا لذا فهي تحتاج إلى متخصصين ذوي مهارات وخبرات عالية في تركيب الحجر بهذه الطريقة.
تعد هذه الطريقة هي الأكثر تكلفة من الطريقة الأخرى وذلك نظرا لأنها تتم باستخدام العديد من الأدوات والخبرات العالية.
اسعار تركيب الحجر الهاشمي في مصر:
يصعب تحديد أسعار واضحة لتركيب الحجر الهاشمي في مصر حيث أنها تختلف من مكان لآخر ويتم تحديدها تبعا لعدد من الأشياء منها:
نوع الفرز من الحجر.
طريقة تركيب الحجر.
نوع الحجر الهاشمي.
المساحة التي تحتاج إلى تركيب الحجر فيها.
المواد المستخدمة في التركيب.

والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك التعرف عليها من خلال التواصل معنا ولا داعي للقلق فلدينا أسعار متميز لا يمكن مقارنتها مع الجودة التي تحصل عليها في تركيب الحجر الهاشمي.

كما أن لدينا العديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها منها:
تشطيب واجهات منازل فى مصر
الحجر الهاشمي
طريقة تركيب الحجر الهاشمى
سعر متر الحجر الهاشمى توريد وتركيب
اسعار الحجر الهاشمى

اروي حسين
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى